قصة نجاح كاميرا كو برو...من 230 ألف دولار إلى أكثر من مليار دولار
كان كاميرا DSLR من ماضي قريب عالية الثمن و بجودة متوسطة نوعها ما أما اليوم أصبحت الكاميرات تصور بجودة عالية و بثمن رخيص قد يصل إلى 50 دولار و اقل و هذه الكاميرات هي كاميرات التصوير التي تسمى بالانجليزية Action Camera
و من بين أولى كاميرات في هذا المجال هي كاميرات الكوبرا Go Pro و هذه هو موضوع اليوم حيث سنتطرق في كل يوم .... إلى قصة نجاح شركة معينة في مجال التقني حيث تطرقت في أول تدوينة في هذا الصنف إلى تطبيق انستغرام و التي يمكنك قراءة التدوينة من هذا الرابط . فبعد هذه المقدمة سنتوجه إلى صلب الموضوع
و عرفت منتج إقبالا كبيرا لدى محبين التصوير و خصوصا التصوير الرياضي و التي هي أول كاميرا في مجال التصوير الرياضي و عرفت إقبال كبيرا و نجاحا لعدة أسباب من بينها سهولة استخدامه إمكانية استخدماه في أماكن و لحظات لا يمكن استعمال كاميرا DSLR الضخمة آو حتى الهاتف الذكي
جمع المال نيكولاس وودمان لمشروعه من خلال بيع أحزمة وأشرطة الكاميرا كما قدم قرضا من حوالي 230،000 دولار من والديه لبدء شركة تصنيع الكاميرات عام 2002.
غوبرو بدأت عندما مؤسس، نيكولاس وودمان، ذهب لرحلة ركوب الأمواج إلى إندونيسيا وأستراليا. عندما كان غير قادر على استخدام الكاميرا الضخمة و كان عليه التقاط الصور ومقاطع الفيديو له وركوب الأمواج، قرر نيكولاس أن تفعل شيئا حيال ذلك.الحاجة أم الاختراع
في ظل حديثنا عن كاميرات الكوب رو و نجاحه ما هو العامل الرئيسي لهذا النجاح ؟
في يونيو من عام 2014، قامت شركة بيع 17.8 مليون سهم بيع 21 دولار إلى 24 دولار و تمكنت من الحصول على استثمار ما مجموعه حوالي 427.2 مليون دولار .و صافي قيمة الشركة حوالي 2 مليار و 95 مليون دولار
قصة نجاح كاميرا كو برو...من 230 ألف دولار إلى أكثر من مليار دولار
Reviewed by Iliashad
on
يوليو 18, 2017
Rating:
ليست هناك تعليقات